متفرقات

السفير الأغـا يبحث مع وزير التجارة السريلانكي دعم عضوية فلسطين بمنظمة التجارة العالمية

 



بحث د. أنـور الأغـا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف مع السيد رشاد بدويدين وزير الصناعة و التجارة دعم جمهورية سريلانكا لعضوية دولة فلسطين بصفة مراقب لدى المجلس العام لمنظمة التجارة العالمية و هيئاته ذات العلاقة.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الأغـا بالوزير السريلانكي بمكتبه في مقر وزارة الصناعة و التجارة بالعاصمة كولومبو.

و قد أطلع السفير الأغـا السيد بدويدين على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و بخاصة بعيد تقديم الطلب لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، و الخطاب التاريخي الذي ألقاهة السيد الرئيس محمود عباس أمام قادة العالم المجتمعين في نيويورك، على هامش إجتماعات الدورة الـ 66 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

من جانبه، فقد أكد الوزير بدويدين أنه سيعمل من خلال الحكومة السريلانكية بكل جهد من أجل دعم الموقف الفلسطيني في هذا السياق، منوهاً أن هذا الدعم يأتي في إطار الموقف الثابت لجمهورية سريلانكا تجاه دعم و مساندة قضيتنا و شعبنا الفلسطيني.

في سياق آخر، فقد تناولت الصحافة و وسائل الإعلام السريلانكية بمختلف أطيافها موضوع إستحقاق أيلول/سبتمبر بإهتمام على مدى الفترة الماضية، حيث كان هناك تركيز خاص على خطاب السيد الرئيس محمود عباس، و ما ورد في خطاب الرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسه عن القضية الفلسطينية، علاوة على لقاء الرئيس عباس مع نظيره السريلانكي على هامش إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد