متفرقات

سفارة فلسطين لدى سريلانكا تشارك في بازار نظمته السفارات المعتمدة لدى سريلانكا


سفارة فلسطين لدى سريلانكا تشارك في بازار نظمته السفارات المعتمدة لدى سريلانكا



شاركت سفارة فلسطين لدى سريلانكا في البازار السنوي الذي نظمته السفارات و المنظمات الدولية المعتمدة لدى سريلانكا، و الذي أقيم بالقاعة الكبرى في فندق ماونت لافينيا بالعاصمة كولومبو.

و قد كانت مشاركة سفارة فلسطين ضمن مجموعة الدول العربية المشاركة في البازار، حيث شملت المشاركة جوانب التراث، كالثوب الفلسطيني و المشغولات اليدوية و المعلقات و اللوحات المزخرفة، و المنتجات الفلسطينية كزيت الزيتون و الزعتر و الزيتون والميرامية و الزهورات و غيرها، علاوة على بعض المأكولات الشعبية الفلسطينية المختلفة كالمناقيش بالزعتر و المعجنات  و غيرها.

و قد نالت مشاركة سفارة فلسطين إعجاب المشاركين و المتجولين بالبازار من السريلانكيين و العرب و الأجانب.

في سياق آخر، فقد أنهى عدداً من التجار الفلسطينيين من مدينة القدس، وهم السادة عماد المؤقت و ناصر قرش و أحمد لداوية، زيارة قاموا بها إلى جمهورية سريلانكا، بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين فلسطين و سريلانكا،

و قد إلتقى التجار الفلسطينيين خلال ذلك مع السيد جانكا راتنايكا رئيس هيئة تنمية الصادرات في سريلانكا و عدد من المسئولين السريلانكيين في مجال التجارة و الأعمال، حيث عبروا عن رغبتهم في إستيراد بعض المنتجات و المصنوعات السريلانكية، معربين عن أملهم في تعزيز العلاقات التجارية مع سريلانكا، خاصة في ظل العلاقات الطيبة التي تربط البلدين، و إنتشار حالة من الهدوء و الإستقرار في البلاد بعد إنتهاء الحرب مع نمور التاميل.

و خلال اللقاء، فقد عبر السيد جانكا عن سعادته بلقاء التجار الفلسطينيين، مؤكداً على ضرورة التواصل من أجل خلق فرصة أكبر لتطوير مجال التجارة و الصادرات بين البلدين.

 كما قام التجار الفلسطينيين بزيارة لبعض حقول و مصانع الشاي و البهارات و جوز الهند و مواد التجميل، بغية الإطلاع على المنتجات السريلانكية التي يمكن تصديرها إلى فلسطين عبر التجار الفلسطينيين.

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد