متفرقات

ألمانيا- حصول الدكتور أيمن حمتو قاسم الأغـا على درجة بروفيسور في الجراحة

 

 حصل الدكتور  أيمن حمتو قاسم الأغـا رئيس قسم جراحة المناظير والغدد الصماء في جامعة ريغنسبورج الألمانية علي درجة بروفيسور في الجراحة.

وقد تم منح الدكتور أيمن هذه الشهادة بتاريخ 17/7/2012 من  قبل رئيس الجامعة البروفيسور شتروتولتي، و جاء ذلك نتيجة جهود جبارة و أبحاث في غاية الأهمية قام بها الدكتور أيمن الأغـا علي مدى السنوات الأربع الماضية ، حيث قام بنشر العديد من الأبحاث في مجال جراحة الأورام السرطانية للقولون.

و الجدير بالذكر أن حصول الدكتور أيمن على هذه الدرجة العلمية بعد أربع سنوات فقط من حصوله على شهادة بروفيسور مساعد ، يعد إنجازاً علمياً كبيراً ، حيث ان أغلب من حصولوا علي هذه الدرجة العلمية في مقاطعة بافاريا الألمانية قد إستغرقت معهم ستة اعوام لإستكمال متطلبات الحصول على درجة البروفيسور ، و ذلك يعود للجدارة والنشاط العلمي المميز للبروفيسور أيمن في مجال الجراحة على مدى السنوات الماضية ، و يعتبر البروفيسور  أيمن الأغـا   البروفيسور العربي الأول  الذي إستطاع نيل هذا اللقب المهم فى واحدة من أهم الجامعات الألمانية فى مجال الجراحة .

وقد أبدت جميع مؤسسات الجامعة ممثلة برئيسها و اللجان العلمية المختصة وإدارة الجامعة إعجابها وتقديرها لهذا الإنجاز العلمي الهام، و يعد مركز جامعة ريغنسبورج التخصصي واحداً من أهم  و أكبر المراكز لمعالجة سرطان القولون.

و للعلم فإن من أهم إنجازات البروفيسور أيمن الأغـا هو المساهمة الفاعلة في بناء هذا الصرح العلمي في وحدة المناظير بالجامعة، و الذي يرأسه البروفيسور أيمن منذ عشر سنوات،  تم خلالها تطوير هذا المجال ليصبح ذات أهمية عالمية يقصده كثير من المرضى العرب والأجانب، وخصوصاً من دول الخليج العربي و الشرق الأوسط.

و من أهم طموحات البروفيسور أيمن الأغـا هو نقل التقنيات العلمية إلي فلسطين والشرق الأوسطـ، لترجمة هذه الإنجازات من أجل خدمة شعبنا الفلسطيني  والشعوب العربية والاسلامية ودول العالم.

Publications الأبحاث العلمية المنشورة

 


صورة للبروفيسور أيمن الأغــا في غرفة العمليات


صورة للبروفيسور أيمن الأغــا مع رئيس الجامعة

صورة للبروفيسور أيمن الأغـــا في مكتبه

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أيمن حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد